tabah-eu-delegation-uae

وفد من الاتّحاد الأوربي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة يزور مؤسسة طابة

استقبلت مؤسسة طابة، يوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر، وفدًا من الاتّحاد الأوربي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرأسه السفير باتريزيو فوندي والسيد يان فيغل، المبعوث الأوروبي الخاص لتعزيز حرية الدين أو المعتقد خارج الاتّحاد الأوربي، الذي كان في زيارة خاصة لدولة الإمارات. استقبل الوفد السيد نور الدين الحارثي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة طابة، والسيد عباس يونس، المحلل في مبادرة الدراسات المستقبلية بالمؤسسة.

وكانت المناقشات واسعة النطاق وركّزت على قضايا هامة ذات صلة بالدين والعالم المعاصر، ومن ذلك دور الإيمان والعقل في التراث الإسلامي، وعمق الشريعة وتنوعها وأهمّيتها في تديّن المسلمين، وتطبيقها في البلاد ذات الغالبية غير المسلمة، واعتماد الفهم الصحيح لها على العلم الصحيح والعلماء المعتبرين الذين يجسدون تراث المنهج العلمي الإسلامي السائد.

وبيّن السيد عبّاس يونس أنه نظرًا إلى أن العالم قد صار معقلاً لتعدد الأفكار ونُظُم القيم والرؤى العالمية، فلن يظهر حوار وتسامح حقيقيَّين إلا حين يحصل اعتراف بهذه التعددية في جميع أنحاء العالم. وأكّد السيد فيغل أهمية تعزيز فهم الدين في جميع قطاعات الحياة المدنية وأشاد بجهود مؤسسة طابة في هذا الشأن.